منتدى عالم الحياة الزوجيةrab7

يختص بالعلاقات الزوجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
إعلان هام : سيتم إغلاق المنتدى خلال الأيام القليلة القادمة والانتقال إلى موقع جديد ونعتذر للجميع عن ما حدث خلال الفترة السابقة من عدم الإستقرار وليعلم الجميع بأنه خارج عن إرادتنا شاكر للجميع ودام الجميع بخير

شاطر | 
 

 مش كل نصايح جدتك صحيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
6الحضري6
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 597
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 01/01/2015
المزاج : غضبان

مُساهمةموضوع: مش كل نصايح جدتك صحيحة   الخميس يناير 08, 2015 9:28 am








يمكنك الاستماع إلى نصائح جدتك فى إعداد وجبة شهية، أو فى طريقة تعاملك مع زوجك، ولكن عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك عليك بطرح جميع تلك النصائح جانبا، والبحث عن طبيب حتى لا تعرض حياة طفلك للخطر.

فالعلاجات المنزلية للأطفال والتى اعتمد عليها الكثيرون لسنوات طويلة تسببت فى تعرض حياه أجيال كاملة للإصابة بأمراض ومشاكل عضوية لا حصر لها.

أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة، الدكتور طلعت حسن، يوضح أسوأ وأخطر الطرق التى يعتمد عليها الأهل فى علاج الحالات المرضية لأطفالهم وهم:

- لا تسمحى لأم أخرى بإرضاع طفلك حتى لا يتعرض للأمراض المعوية

إذا كنت تعتقدين أن المرضعة مهنة قديمة نشأ عليها أجيال، فأنت تجهلى الآثار السلبية التى قد يتعرض لها الطفل نتيجة لتناوله لبن طبيعى من سيدة أخرى غير والدته، فالدكتور طلعت يوضح أن لبن الأم يتغير مع الوقت نظرا لتغيير طبيعة جسم الطفل واحتياجاته، فعلى سبيل المثال تناول الطفل فى شهوره الأولى لبنًا من سيدة ترضع طفلا آخر عمرة ستة أشهر يؤدى إلى إصابته بالنزلات والأمراض المعوية، نظرا لعدم ملائمة هذا اللبن لنموه وعمره وقدرة معدته على الهضم.

- السفن أب والشاى لا يقضيا على الإسهال ولكن يصيبا الطفل بالأنيميا

الخطأ الثانى كما يوضحه سالم هو تقديم مشروبات كالسفن أب والشاى للطفل عند إصابته بحالات الإسهال، وهو الأمر الذى يؤدى إلى مشاكل صحية أكثر خطورة، كما أنه لا يعالج بالطبع الإسهال بل على العكس فإن احتواء السفن أب على نسبة عالية من الجلوكوز يؤدى إلى زيادة حد الإسهال والنزلات المعوية للطفل.

كما أن الشاى لا يساعد على توقفه بل يؤدى إلى منع امتصاص الحديد بجسم الطفل، وبدلا من تلك المشروبات التى تمثل خطرا على الصحة يفضل تقديم العصائر كالجوافة الطازجة والخضروات مثل البطاطس المهروسة، والتى تساعد على علاج والحد من أعراض الإسهال.

- مكعبات الثلج والكحول تسبب صدمة وتسمما للطفل ولا تعالج الحرارة

ارتفاع الحرارة من أكثر الأعراض المرضية التى يقرر الأهل التدخل لحلها دون انتظار نصائح الطبيب، وربما يرجع ذلك إلى كثرة المعتقدات الشائعة عن علاج ارتفاع الحرارة، ومنها استخدام كمادات الماء المثلج والتى يحذر طلعت من الاستعانة بها فى خفض حرارة الطفل، حيث يمكن أن تؤدى إلى إصابته بصدمة شديدة وانتكاسة، فعلاج الحرارة يكون كمادات الماء الباردة وليس المثلجة.

أما عن استخدام الكحول فيؤكد أستاذ الأطفال أنه من أخطر الطرق التى يتبعها البعض فى علاج ارتفاع حرارة الأطفال، نظرا إلى إمكانية امتصاصه من الجلد إلى الجسم وإصابة الطفل بالتسمم الكحولى.

- العملات المعدنية لا تعالج بروز "سرّة" الطفل ولكن تصيبها بالتهابات

ومن الأخطاء الأخرى وضع قطع معدنية على سرّة الطفل الرضيع مع الضغط عليها بحزام من القماش، وهو ما يؤكد طلعت تسببه بإصابة الطفل بالالتهابات والتلوث فى منطقة السرّة، كما يؤكد أن بروزها أمر طبيعى يستمر لفترة ثم ستنقضى من تلقاء نفسه، دون أى تدخل ولا داعى للتعجل فى تلك الحالة.

- زيت الطعام لا يعالج التهابات وألم أذن الطفل

عند شكوى الأطفال من ألم الأذن يسرع البعض فى استخدام الزيوت الطبيعية أو زيوت الطعام ووضعها فى أذن الطفل، اعتقادا أنها تساعد على تخفيف الألم وعلاج الالتهاب، ولكن الدكتور طلعت يؤكد أن تلك الطريقة ينتج عنها العديد من الأعراض السلبية، أهمها انسدادات الأذن وزيادة حدة الالتهاب، ويؤكد ضرورة عرض الطفل على الطبيب لتشخيص الحالة بشكل دقيق، خاصة أن آلام الأذن عند الأطفال قد ترجع للعديد من الأسباب المختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اجدال
إدارية
إدارية
avatar

عدد المساهمات : 407
نقاط : 480
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/01/2015
المزاج : فرحانة

مُساهمةموضوع: رد: مش كل نصايح جدتك صحيحة   الخميس يناير 08, 2015 12:26 pm

يعطيك العافية
و هناك الكثير من الامهاااات يقعون في هذه الاخطاء
موضوع اكثر من رائع يسلموا اخي بارك الله فيك و جعله من ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
La princesse
إدارية
إدارية
avatar

عدد المساهمات : 302
نقاط : 491
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 06/01/2015
المزاج : سعيدة

مُساهمةموضوع: رد: مش كل نصايح جدتك صحيحة   الجمعة يناير 16, 2015 9:40 pm

فعلا والله يوجد تصرفات عشوائية وغريبة من جدات ممكن تؤدي للخطر بدون ما يحسوا

والله الساتر .....

مشكور ع التنبيه ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مش كل نصايح جدتك صحيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم الحياة الزوجيةrab7 :: عالم الأناقة والجمال :: عالم الطفل-